06
Mar-2016

لماذا مصر للطيران قد تكون افضل تذكرة سفر؟

يتحمس الكثير لايجاد تذاكر سفر رخيصة من مواقع متعددة على الانترنت، ويتجول بينهم باحثا عن ارخص التذاكر معتقدا ان محركات البحث ستأتيه دوما بأفضل التذاكر. من أشهر هذه المحركات على سبيل المثال Kayak وSkyscanner. ولكن هل دائما هي الأفضل؟ دعني اخبرك انها للأسف ليس الأفضل دائما. عملية البحث عن أفضل تذكرة، الانسب والأرخص، تحتاج الى القيام بعدة خطوات بسيطة حتى تتعرف على جميع الاختيارات المتاحة في ضوء ظروفك الخاصة، ثم تقارن بين مميزاتها وعيوبها، والقرار لك في النهاية.

مثال: القاهرة مدريد

اذا قررت السفرالى العاصمة الاسبانية مدريد، لتزور اسبانيا لمدة ١٠ ايام، واخترت ان تبدأ اجازتك من يوم الاربعاء ٢٧ يناير وان تنتهي ٥ فبراير، ثم ذهبت على المواقع الاشهر لحجز التذاكر اونلاين Kayak & Skyscanner، ستكون نتائج بحثك كالآتي:

اولا: Skyscanner

ِ1-egyptair مقالة

سيفشل SS في ايجاد تذاكر مباشرة من القاهرة الى مدريد. ارخص تذكرة نجح في ايجادها هي عن طريق الشركة الايطالية (٣٠٢٦ جنية)، ولكن مدة الرحلة ١٨ ساعة ذهابا و١٩ ساعة ايابا. اذا تفقدت Details، ستجد ان عليك الانتظار في مطار روما ١٢ ساعة بعد طيرانك من القاهرة ، قبل ان تكمل رحلتك الى مدريد. وان تنتظر ١٣ ساعة في مطار روما اثناء رحلة العودة بين البلدين.

اذا اخترت هذه الرحلة، فانك تصل مدريد يوم ٢٨ يناير في ١٠:٣٠ صباحا، بعد ليلة انتظار غير مريحة في مطار روما، مما يعني انك فقدت نشاطك لاكمال يومك الاول من الرحلة، وقد تحتاج عدة ساعات من النوم المريح قبل ان تبدأ أجازتك. بينما في رحلة العودة، فانك تذهب الى المطار في حدود الساعة ٤ فجرا لتلحق بطائرتك ٦ صباحا، لتبدأ رحلة متعبة طولها ١٩ ساعة قبل ان تصل الى القاهرة.

(ملحوظة: في بعض الاحيان بامكانك مغادة المطار لتفقد مدينة الترانزيت التي توفقت فيها عدة ساعات، ولكنها تحتاج ترتيبات معينة في التأشيرة واستفسارات في شركة الطيران و السفارة. قابلت بعض المسافرين ممن توقفوا اثناء رحلاتهم الدولية ترانزيت في القاهرة ١٢ ساعة لزيارة الاهرامات والعودة الى المطار مرة اخرى لاكمال رحلتهم).

ثانيا: Kayak

2-egyptair مقالة

سيفشل ايضا Kayak في ايجاد تذكرة مباشرة الى مدريد، وستكون ارخص تذكرة متاحة هي خليط من التذاكر على الخطوط الفرنسية والهولندية، توصلك الى مدريد في ٢٠ ساعة من خلال التوقف مرتين في امستردام وباريس، وتعيدك من مدريد في ١٨ ساعة.

يعرض عليك ايضا تذكرة اغلى تكلفتها ٣٥٢٤ جنية، ولكن ساعات انتظارها اهون من سابقتها. تذهب بتوقف واحد في امستردام و تصل مدريد في ٩ ساعات، وتعود منها خلال توقفين في امستردام وباريس في حوالي ١٠ ساعات.

(ملحوظة: كثرة الترانزيت و قصر الوقت بين الطائرات، يعرض الحقائب للضياع المؤقت او للتأخير يومين او ثلاثة، لانها قد لاتلحق بطائرتك التي ركبتها)

اذا فشلت محركات البحث في ايجاد تذكرة مناسبة للسفر الى مدريد. جميعهم مرهقين بدنيا ووقتيا. قلصت الرحلة المتعبة وقت سفرك بيوم كامل علي اقصى تقدير.

ثالثا: مصر للطيران

حسنا، الامثل الآن هو ان تذهب الى موقع شركة مصر للطيران لتجرب بنفسك ما هي افضل التذاكر المباشرة الى العاصمة الاسبانية مدريد. اذا بحثت عن نفس المواعيد الى مدريد، فان الموقع سيعتذر لك على عدم ايجاد المواعيد المطلوبة وسيقترح عليك جدول الرحلات الاسبوعي واسعاره.

3-egyptair مقالة

سيعرض عليك المواعيد المتاحة في مصفوفة أسعار Price Matrix، وسيقترح لك اقرب ميعاد بين تاريخي الذهاب والعودة. ستجد ان ارخص تذكرة ستكون في السفر يوم ٢٨ يناير بدلا من ٢٧ يناير والعودة ٥ فبراير كما طلبت. عند مقارنة هذه الاسعار اذا بما جلبته لك مواقع البحث على الانترنت افضل بكثير، وقتا ومالا و جهدا. افضل تذكرة ليست دائما الارخص. تذكر ذلك. ما عليك الآن الا ان تعدل اجازتك يوما واحدا و ان تختار ان تذهب مباشرة الى مدريد يوم ٢٨ يناير وان تعود في يوم آخر حتى تمضي أجازتك ذات العشرة أيام، فتختار مثلا ان تعود يوم السبت ٦ فبراير.

5-egyptair مقالة 4-egyptair مقالة

الخلاصة:

الامثلة قد تكون عديدة، لان جداول رحلات الطيران يختلف من موسم الى آخر. أقترح عليك اولا معرفة الجدول الاسبوعي لشركات الطيران المباشرة الى وجهة سفرك (في هذا المثال الشركة المصرية EgyptAir و الشركة الاسبانية Iberia)، لعلك تجد رحلة مباشرة دون عناء، وتكون بسعر مقارب للطيران الغير مباشر من خلال مواقع البحث الاخرى.

2

 likes / 2 Comments
Share this post:

Archives

> <
Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec
Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec
Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec
Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec