03
Dec-2016

ازاي تحصل على اقامة قانونية في الاتحاد الاوروبي

photostudio_1480783872152

اثناء رحلتي في سلوفاكيا، تعرفت على مروان، احد اصدقاء الصفحة الاعزاء، الي استضافني هو واسترته لمدة يومين في منزلهم الجميل في مدينة قريبة من  العاصمة السلوفاكية براتيسلافا. انا عارف ان في مصريين كتير اوي في المانيا وايطاليا، يمكن فرنسا وهولاندا، لكن سلوفاكيا كانت جديدة عليا. ايه الي جابك انت واسرتك هنا وازاي؟  قعد شرح لي ان بعض الدول الاوروبية تتيح الحصول على اقامة وجنسية للمستثمرين في بلادها. فقرر يعمل لفة على قوانين بلاد اروبية كتير علشان يعرف ايه اسهل الدول في الاجرائات والشروط والمصاريف والضمانات. انشئ شركة مساهمة مع بعض الاصدقاء وبدأوا في بعض المشاريع الصغيرة. بالتالي قدروا يحصلوا على الاقامة هناك ليهم ولاسرتهم. 

حيث ان في ناس كتير سألت عن الموضوع ده، فقولت اعرف منه بعض المعلومات واشاركها معاكم.

“” 

تتيح الحكومة السلوفاكية للاشخاص الذين لا يحملون الجنسية السلوفاكية إنشاء الشركات برأس مال لا يقل عن 5000 يورو، ويمكن منح أصحاب الشركات أو المساهمين فى الشركة إقامة مؤقتة لمدة عام بعد يتم تجديدها لمدة 5 أعوام ويتمكن بعدها التقديم على إقامة دائمة وبعد 8 أعوام يمكن التقدم للحصول على الجنسية بشرط إجادة اللغة السلوفاكية

فى حال حصولك علي تصريح اقامة في سلوفاكيا  كإحدى دول الاتحاد الأوروبي ستتمكن من مزاولة نشاطك التجاري بدول الاتحاد الأوروبي والحصول علي فرص عمل والتنقل بحرية بين ال 26 دولة الواقعة بمنطقة الشنجن دون الحصول علي فيزا واصطحاب زوجتك و أولادك معك والتمتع بمعيشة كريمة دون تكلفة باهظة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى ولا يشترط الحصول علي مؤهل تعليمي محدد أو مهارات لغوية ولا يشترط الحصول علي خبرة عمل كما لا يوجد نظام تجميع نقاط محددة كي يكون المتقدم بالطلب مؤهلاً للحصول علي تصريح إقامة.

أولا: إجراءات إنشاء الشركة

يمكن إنهاء إجراءات الشركة عن طريق أحد الشركات المتخصصة فى تقديم الاستشارات التجارية وإنشاء الشركات فى سلوفاكيا والتي عن طريقها يتم تجهيز عقود إنشاء الشركة والتفاويض اللازمة لانهاء الاجراءات المطلوبه فى الجهات الحكومية المختلفة على أن يتم توثيق تلك العقود والتفويضات في السفارة السلوفاكية او احد السفارات التي تنوب عنها فى البلد المقيم بها صاحب رأس المال أو الشركاء (فى حالة إنشاء شركة بها أكثر من شريك) أو حتى فى سلوفاكيا فى حالة رغبة الشركاء فى إنهاء المعاملات داخل سلوفاكيا.

اجراءات انشاء الشركه تستغرق فى حدود شهر من وصول المستندات المطلوبة للشركة التى ستقوم بتقديم الخدمه. وتقوم الشركة  بتعيين مدير للشركة التي تم إنشاؤها  يقوم بتمثيل الشركة لحين حصول احد الشركاء او كلهم على الإقامة المؤقتة   

ثانيا إجراءات إصدار الإقامة

يمكن تقديم طلب الحصول على الاقامة المؤقتة لكافة الشركاء ويشترط لها الاتى

1- أن يكون رصيد حساب الشركة فى سلوفاكيا لا يقل عن 20000 يورو.

2- أن يكون رصيد الحساب الشخصي للمتقدم للحصول على الإقامة لا يقل عن  2500 يورو وهو الحد الأدنى المقدر الذي يكفي للمعيشة فى سلوفاكيا خلال عام.

3- إثبات الحصول على سكن فى سلوفاكيا.

4- بعض الأوراق الثبوتية مثل صحيفه الحاله الجنائيه وجواز السفر.

5- الحضور بنفسه فى سفارة سلوفاكيا فى الدولة المقيم بها أو فى شرطة الأجانب فى المنطقة التابع لها سكنه فى سلوفاكيا فى حالة تمكنه من استخراج فيزا شنجن تجارية.

إجراءات الحصول على الإقامة تقوم بها نفس الشركة التى قامت بإجراءات إنشاء الشركة

مدة اصدار الاقامه هى 3 شهور بحد أقصى  من يوم التقديم عليها بعدها يمكن للشخص استلام الإقامة والسفر الى سلوفاكيا لبدء نشاطه التجاري كما يمكنه فور وصوله التقديم على أقامه لم شمل لاسرته.

“”

20161027_172705

بعض الاصدقاء المصريين في سلوفاكيا

تنويه مهم

انا حبيت اعرض التجربة عليكم. ابحثوا ودوروا بنفسكم على الانترنت والسفارة علشان محدش يضحك عليكم.

11

 likes / 0 Comments
Share this post:

Archives

> <
Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec
Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec
Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec
Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec